خمس مميزات يتمتع بها نظام التشغيل الجديد اندرويد10! - راجعني | Rajieni خمس مميزات يتمتع بها نظام التشغيل الجديد اندرويد10!

خمس مميزات يتمتع بها نظام التشغيل الجديد اندرويد10!




   مميزات نظام التشغيل الاحدث من جوجل "اندرويد10"

-في الاونة الاخيرة كانت جوجل مشغولة جدا بتطوير نظام تشغيلها الجديد اندرويد 10 الذي اصبح متوفرا لان في هواتف بيكسل وايضا هاتف شاومي الصينية وحتى هاتف اس 10 من سامسونغ ...
فسبب كتابتنا لهذا المقال هو التطرق لاهم نقاط التغيير التي قامت بها الشركة على نظام تشغيلها الجديد! 

1-توفر النظام بخاصية الوضع الليلي "dark mode"


-جربت جوجل وضع الوضع الليلي لفترة طويلة الا انها اضافته رسميا في نظامها الجديد اندرويد10 مما جعل منها تتقدم خطوة جيدة الى الامام.


يمكن تنشيط الوضع الغامق من خلال إعداد التجانب السريع أو عند تنشيط خيار توفير البطارية.


علاوة على ذلك ، تظهر لقطة شاشة مشتركة بين Google (كما هو موضح أعلاه) أن الوضع المظلم سيؤثر أيضًا على صور البودكاست والصور
سيكون بلا شك أحد أكثر ميزات Android 10 المليئة بالحشود عندما يهبط التحديث في النهاية. لكن شركة Mountain View تعمل أيضًا مع مطوري الطرف الثالث لتنفيذ أوضاع مظلمة في تطبيقاتهم.



2-الرد الذكي على  على جميع تطبيقات المراسلة


تعد ميزة الرد الذكي واحدة من أفضل ميزات Google الموجودة حاليا في انظمة تشغيلها، حيث تتنبأ بما ستقوله ردًا على رسالة. إنه متوفر حاليًا لتطبيقات Google ، ولكنه الآن يأتي إلى جميع تطبيقات المراسلة في Android 10.



مما يعني أنه يمكنك الآن الحصول على استجابات مقترحة مثل WhatsApp و Facebook Messenger وهي طريقة سهلة لتوفير الوقت عندما يتم الرد القصير. يتم إجراء جميع هذه الاقتراحات باستخدام التعلم على الجهاز ، ويزعم الحفاظ على خصوصيتك حيث لا يتم إرسال المعلومات ذات الصلة إلى خوادم Google وهذه من بين الخطوات المهمة التي قامت بها الشركة.

3-قائمة مشاركة أفضل


انتقد العديد من المتحمسين لنظام أندرويد وظيفة المشاركة في النظام الأساسي لبطئه وبديهيته. لحسن الحظ ، قامت Google بإصلاح هذه القائمة في Android 10.
من المفترض أن تكون قائمة المشاركة الجديدة أسرع بكثير من القائمة القديمة ، ولكن من المفترض أيضًا أن تقوم بعمل أفضل في التوصية بجهات الاتصال والتطبيقات للمشاركة.

                            4-وضع التركيز"Focus Mode"


واحدة من أبرز ميزات Android 10 التي تواجه المستخدم هي وضع Focus Mode ، وهو امتداد لمجموعة Digital Wellbeing. كما يوحي الاسم ، سوف يساعدك هذا الوضع في التركيز من خلال إظهار التطبيقات التي تعتبرها مشتتة وإخفاء إعلاماتها.

تحصل الرفاهية الرقمية أيضًا على ميزة أخرى بفضل أدوات الرقابة الأبوية المتكاملة. لقد عرضت Google بالفعل أدوات الوالدين عبر تطبيق Family Link ، ولكن الدعم المتوفر غير مرحب به على الرغم من ذلك لذا نستحضر العبارة الشهيرة التي تقول "الوقاية خير من العلاج".

5-مشاركة Wi-Fi عبر رموز QR


سمحت الهواتف الذكية Xiaomi و Huawei للمستخدمين بمشاركة بيانات اعتماد Wi-Fi عبر رموز QR لفترة طويلة الآن. لذلك يسعدنا أن نرى Google تتبنى هذا الاتجاه بتحديث Android الجديد.

هذه الميزة سهلة الاستخدام ، حيث تضغط على اتصال Wi-Fi ، واضغط على زر المشاركة ، ثم قم بالمصادقة باستخدام كلمة مرور الهاتف أو بصمة الإصبع. من هنا ، يجب أن ترى رمز الاستجابة السريعة ، ويمكن لصديقك مسح هذا الرمز للوصول. مرة أخرى ، ليس شيئًا جديدًا بالنسبة لماركات الجهات الخارجية ، لكننا سعداء بأن Google تتعقب هذا الأمر.

الى هنا نكون قد انهينا.
لا تنسو مشاركة الموقال لتعم الفائدة!







تعليقات

نموذج الاتصال

إرسال