مخترع الويب يطرح خطة لإصلاح الانترنت بدعم من جوجل وفيس بوك - راجعني | Rajieni مخترع الويب يطرح خطة لإصلاح الانترنت بدعم من جوجل وفيس بوك

مخترع الويب يطرح خطة لإصلاح الانترنت بدعم من جوجل وفيس بوك



أعلن السير تيم بيرنرز لي ، مبتكر الويب ، عن ترتيب يضم تسعة معايير تهدف إلى تغيير الإنترنت ومنعه من الانزلاق إلى "عالم مضطهد محوسب".

يعتبر هذا الترتيب عقدًا لشبكة الويب ويتألف من تسع قواعد أساسية يجب على الإدارات والمؤسسات والأفراد التعامل معها.

حصل هذا الترتيب على الدعم من 150 مؤسسة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك مؤسسات الابتكار الأمريكية الهامة ، على سبيل المثال ، Microsoft و Google و Facebook و DuckDuckGo ، تمامًا مثل الانتماءات غير المنفعة ، على سبيل المثال ، EFF.

"في السنوات الأخيرة ، واجهت منظمات ابتكار مهمة ضغوطًا من الحكومات والمؤسسات الخيرية على الطريقة الأكثر كفاءة لجمع معلومات العميل والتعامل معها ، وتأتي معايير الترتيب لمنعهم من الخوض في هذا الوزن مرة أخرى."

تتطلب المعايير من المنظمات المتخصصة مراعاة أمان العملاء والمعلومات الفردية ، وإذا لم تثبت المنظمات أنها تدعم وتحاول مثل هذه المحاولات ، فإنها تخاطر بطردها من قائمة مساعدة الترتيب.

على الرغم من المعايير التسعة ، فإن الترتيب يحتوي على 72 مقالًا يرسم رؤية المبدع الجديدة للإنترنت ودليلًا لإنجازها ، ويمنحنا أداة للنظر في المنظمات والحكومات المسؤولة.

كما أشارت الإدارة ، فقد حصلت على مساعدة وتأييد من المجالس التشريعية في ألمانيا وفرنسا وغانا ، وهذا الترتيب يستلزم أن يتمكن الجميع من الارتباط بالإنترنت وجعلها متاحة باستمرار. هذا الفكر على وجه التحديد لن يحصل على تأييد واعتراف بعض الحكومات العربية والعالمية التي تستخدم مقاطعة الإنترنت كسلاح في بعض الأحيان.

تعليقات

نموذج الاتصال

إرسال